المهندسون يطالبون بنكيران وبنسودة بتطبيق القانون

الرباط: عبد الحق التدلاوي

طالب الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، في رسالة وجهها إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والخازن العام للمملكة، بالتدخل من جديد من أجل التطبيق السليم  للمرسوم رقم 471.11.2 المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيأة المهندسين والمهندسين المعماريين المشتركة بين الوزارات، على صعيد جميع الوزارات والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، علما أن بعض القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية قد طبق فيها هذا المرسوم.

وجاء في بلاغ للاتحاد، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أنه لاحظ خللا في تدبير تسوية ملفات المهندسات والمهندسين، ناتج عن تأويل مخالف للصواب من طرف المراقبين الماليين لبعض الوزارات لكيفية تطبيق مقتضيات المادتين 16 و 22 وكذا المادة 32 من هذا المرسوم.

واستنكر الاتحاد الوطني قرار المراقبين الماليين لبعض الوزارات الذين سمحوا لأنفسهم بالاجتهاد في التشريع وبالضرب عرض الحائط لمضامين المرسوم والمنشور التوضيحي لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة وكذا قرارات اللجنة الوزارية التي أنيط بها دراسة كيفية التطبيق السليم للمرسوم السالف الذكر.

وأكد الاتحاد الوطني للمهندسين العزم على اتخاذ جميع الأشكال النضالية المشروعة من أجل الدفاع عن مصالح المهندسين والمهندسات والتطبيق السليم لمقتضيات النظام الأساسي الجديد على صعيد جميع الوزارات والمؤسسات العمومية و الجماعات المحلية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني