قطاع الصحة بإقليم الجديدة على صفيح ساخن

لم يمض وقت طويل على دعوة الجامعة الوطنية للصحة لجميع مكاتبها النقابية إلى تكثيف خطواتها النضالية محليا وإقليميا وجهويا ومركزيا، احتجاجا على القرارات الأخيرة للحكومة والوزارة الوصية، حتى سارع المكتب الإقليمي للجديدة إلى أن يكون أول الملبين للنداء معلنا عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام باب المندوب الإقليمي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة يوم الخميس 22 نونبر الجاري على الساعة العاشرة صباحا.

وحسب بيان للمكتب الإقليمي توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن باكورة خطواته نضالية تروم الاحتجاج على ما يعتبره قرارات تعسفية وأحادية الجانب من لدن الحكومة مست جوهر العمل النقابي وأحد أبرز المكتسبات التي تأتت بفعل التضحيات الجسام للطبقة العاملة.

وفي سياق متصل أكد المكتب الإقليمي في البيان أن الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها تأتي كذلك تنديدا بما يعرفه قطاع الصحة بالجديدة من تجاوزات وخروقات قانونية وإدارية ومالية، ملقيا باللائمة على المندوب الإقليمي للصحة ورئيس المصلحة الإدارية والاقتصادية الإقليمية.

هذا واستنكر المكتب بشدة ما أسماه الأسلوب المنحط الذي تتعامل به المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة مع الأطر الصحية المناضلة ضد الفساد الإداري والمالي بالمؤسسات الصحية الإقليمية من خلال تكريس كافة أشكال التمييز والإقصاء والتهميش وكذا التلاعب بمصيرهم المهني.

مراد زربي

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني