مفاجأة صادمة.. حموشي يرفض الجنسية الأمريكية ومنصبا في CIA بسبب ولائه الخارق ومواطنته النادرة

 

في خبر صادم لم يكن يتوقعه أحد، ومعلومة هزت الرأي العام الوطني، تم الكشف هذا الأسبوع عن تفاصيل مثيرة بخصوص الولاء الخارق، والمواطنة النادرة، اللذين يتمتع بهما عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني.

عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني؛ اسم بصم بقوة المشهد الأمني المغربي ووضعه على سكة التحديث والحكامة والكفاءة وخدمة الوطن في الحفاظ على استقراره وضمان الأمن وتجنيب البلد ويلات الارهاب والجرائم بكل أنواعها..

وجاءت هذه المعلومات، الحصرية، في مقال نشرته صحيفة “لو جون آفريك” الفرنسية، المعروفة بوصولها إلى خبايا الكثير من الحقائق السرية الوطنية والدولية.

حموشي الذي بات نجما يتصدر عناوين الصحف والجرائد العالمية والوطنية، رفض عرضا أمريكيا، في عهد الرئيس جورج بوش، من أجل تولي منصب في جهاز المخابرات الأمريكية، المعروف ب”السيا”، مع الجنسية الأمريكية.

ولعل السبب الذي دفع حموشي إلى الزهد في هذا العرض الذي يسيل لعاب كبار جنرالات وضباط العالم، خاصة الدول العربية والعالم الثالث، هو مواطنته غير المسبوق إليها، وولائه التام، والخارق، للعرض العلوي المجيد.

وقد تلقى حموشي هذا العرض، في وقت كانت تعاني فيه أمريكا من هجمات وتهديدات مستمرة من تنظيم القاعدة، وفي الوقت الذي كان حموشي، المسؤول الأمني والاستخباراتي الكبير، يبلي البلاء الحسن في التعاطي مع التهديدات الإرهابية، والمخاطر الأمنية التي كانت تتربص بالوطن. 

فطوبى لهذا الرجل، وبشرى لجميع المغاربة، بوجود أبناء مخلصين بررة لهذا الوطن، وشعبه، وملكه.

 

 

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني