طريقة “برايل” وبرنامج متنوع للنيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

تشارك رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية للمرة الرابعة على التوالي، في الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبإشراف من وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة من 10 إلى 19 ماي 2024 تحت شعار: “نيابة عامة مواطنة”.

وأعدت رئاسة النيابة العامة لزوار رواق المؤسسة بصفة خاصة والمعرض الدولي للنشر والكتاب بصفة عامة، برنامجا متنوعا يؤطره قضاة وأطر النيابة العامة.

ويشكل رواق رئاسة النيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، مناسبة لتنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات المباشرة يؤطرها قضاة وأطر رئاسة النيابة العامة، وواجهة أساسية لتأكيد سير النيابة العامة على نهج سياسة القرب من قضايا وانشغالات المواطنات وتكريسا لشعار: “نيابة عامة مواطنة”.

وسيكون زوار رواق رئاسة النيابة العامة وعلى مدى 10 أيام مع عروض وحلقات نقاش، حول مواضيع تهم تدبير الزمن القضائي، دور النياية في تحقيق النجاعة القضائية، الولوج إلى العدالة، الجريمة الرقمية، الأدوار الجديدة للنيابة العامة في مجال تعزيز الحماية الاجتماعية ودور رئاسة النيابة العامة في تعزيز جودة العدالة.

وسيطلع زوار المعرض على أهم الخدمات التي تقدمها النيابات العامة بمختلف محاكم المملكة، ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية.

وخصصت رئاسة النيابة العامة، رواقا لعرض أزيد من 250 إصدار لقضاة النيابة العامة على صعيد مختلف محاكم المملكة، وكذا عرض التقارير السنوية ودلائل عملية التي تصدرها رئاسة النيابة العامة، إضافة إلى رصيد وثائقي ذو حمولة تاريخية يوثق لعمل النيابة العامة.

جدير بالذكر، أن رواق رئاسة النيابة العامة سيعرف بالإضافة للعروض المذكورة ، عرضا لبعض الوثائق بطريقة “برايل” في إطار تقريب المعلومة القانونية لفائدة الأشخاص المكفوفين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني