بعد دعوته لقمة مغاربية دون الرباط ونواكشوط.. حزب موريتاني يجلد الغنوشي: “أنت دخيل وهدام”

زربي مراد

أثارت دعوة زعيم حركة وحزب النهضة ورئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، إلى قمة ثلاثية مغاربية بين تونس والجزائر وليبيا مستثنيا منها المغرب وموريتانيا، جدلا كبيرا داخل الدول المغاربية على وجه الخصوص.

وانتقد متتبعون للشأن السياسي تصريح الغنوشي، متسائلين باستغراب أن يصدر هذا التصريح عن مسؤول سياسي من حجم رئيس البرلمان التونسي، مشددين على أن المغرب الكبير لا يمكن أن ينجح بإقصاء دول من حجم المغرب وموريتانيا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس حزب الجبهة الشعبية بموريتانيا، محمد محمود ولد الطلبة، “نعرف جيدا ماضي السيد الغنوشي وحركة النهضة الإخوانية التي دمرت الدولة والنظام في تونس ودفعت بآلاف الشباب التونسي إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا، ليبيا والعراق مدعومة بالأموال الخليجية والحركة الإخوانية العالمية”.

ووصف ولد الطلبة في تصريحات صحفية، أفكار حركة النهضة التونسية بالهدامة والدخيلة على عادات وتقاليد سكان المغرب الكبير، والتي تدفع بالشعوب المغاربية إلى النفق المظلم.

وأضاف المتحدث أن الشعب الليبي يعرف جيدا بجميع مكوناته على من يعتمد وفي من يثق وأين يجد حلا شافيا دائما وعادلا لقضيته، وحسنا ما فعل باختيار المملكة المغربية ملكا وحكومة، لأنها البيت المفتوح للأشقاء والأم الحنون لكل الشعوب المغاربية والإفريقية.


تعليقات الزوار
  1. @abedou

    أنظروا إلى نظراته وإلى وجهه،لا يمتم للإسلام بشيء،هو الفقيه،يجب أن يكون كلامه متزنا رزينايزن الكلمات ومعناها،ولكن يظههر عليه أنه من المتطفلين على الإسلام ،يخاف العسكر العجزة أكثر من خوفهه من خالقه،يعرف أن حزبه يغرق فلذا يبحث عن طوق نجاة،إلا انه أخطأ الطريق.يعرف جليا أن المغرب ذهب بعيدا وسيصعب اللحاق به،لذافهو يتشبت بالعسكر العجزة الذين وعدوه بأقتسام اللقاح معه.هههههه

  2. @الغيور

    تمسك غريق بغريق

  3. @العربي

    ادا كان متلت برمودا يريد الاتحاد فالمغرب سيبني اتحاد مع الاشقاء الموريتانين

  4. @رضوان

    هذا الحمار عميل لعصابة شنقريحة و باقي الضباع بالنظام الجزائري المافيوزي القذر. بلا شك يتبرك بحفاظات بوتفليقة و شنقريحة

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني